منتديات شو ون شو  

العودة   منتديات شو ون شو > مــنــــتـــدى الــعــــلـــوم الإســــــلامـــــيـــــــــة > المناسبات والأعياد الإسلامية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

المناسبات والأعياد الإسلامية جموع الاحبه بشهر رمضان المبارك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-2010, 10:20 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
شهيد فتح روما باذن الله
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


تراب غير متواجد حالياً


افتراضي مبارك عليكم ايها الناس شهر المسلسلات....

مبارك عليكم ايها الناس شهر المسلسلات....


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد عباد الله:

مبارك عليكم أيها الناس شهر المسلسلات والتمثيليات والخيام الرمضانية ووتر باب الحارة
مبارك عليكم اختلافكم وتشرذمكم وعدم توحد كلمتكم
مبارك عليكم شهر الأراجيل والعِرق سوس والخرّوب!!!


أيها الناس:
ينتظر الكثير من أبناء المسلمين بشوق ولهف منقطع النظير إلى المسلسلات والتمثيليات التي تتسابق على بثها وعرضها القنوات الفاجرة الماجنة في رمضان, والكل يتلهف لرؤيتها , مشدوهةٌ أفكارُهم, مختلطةٌ أحاسيسُهم, مشرئبةٌ أعناقُهم , فرمضان في في هذا الحال لا يتم الا بوتر باب الحارة التى ظهر علينا وكأنه اصبح من معالم رمضان الكريم , و المسلاسات التى تلهي عن عبادة الله عز وجل .

عباد الله:
قاتل الله كل متخاذل حاقد على الاسلام وأهله, فبدل أن يكون رمضان شهر الانتصارات والتوحد, شهر بدر واليرموك وحطين, أصبح رمضان شهر اللقاءات مع كل مغنية فاجرة لتتكلم عن برنامجها الرمضاني في نضالها على خشبات المسرح واستوديوهات التصوير!!!

فمن الشمبانيا الحلال لمسلمي فرنسا في رمضان إلى جواز التدخين للصائم في نهار رمضان إلى ملصقات لعدم الجوع والعطش توضع على رقبة الصائم في رمضان!!!

وبعد كل هذا يخرج علينا حكامنا ليتحكموا في رقابنا, متى نصوم ومتى نُفطر...وعدم الاخذ بوحدة المطالع وتفرق حتى بصيام شهر الله نحمد الله الذي علمنا ان نعبد الله وحدة وان لا نعبد العباد فكيف سوف يصوم المسلمين هذا العام هل سوف يصوم كل دوله على حدى؟ قاتلهم الله أنى يؤفكون!!!

أيها المسلمون:
لقد أظلكم شهر عظيم، شهر رمضان الكريم. شهر الصيام والقيام, شهر القرآن. شهر تضاعف فيه الحسنات, وترفع به الدرجات. شهر كالسوق قام ثم انفض, ربح فيه من ربح, وخسر فيه من خسر. شهر تتناثر حباته, فيا سعد من حرص على جمعها بالليل والنهار والأسحار, فصام أيامه، وقام لياليه، وأمر فيه بالمعروف، ونهى فيه عن المنكر, وحمل فيه الدعوة إلى الإسلام. شهر يقول فيه الرسول - صلى الله عليه وسلم - " إِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ وَيُنَادِي مُنَادٍ يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ وَيَا بَاغِيَ الشَّرِّ أَقْصِرْ وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ " [رواه الترمذي].

كان الخلفاء والولاة من السلف الصالح يقومون بدور عظيم في تشجيع الناس على استغلال شهر رمضان بالطاعات ، ويحضونهم على قيام الليل في رمضان حضا ، ويجمعونهم في المساجد، ويرتبون لهم القراء ليصلوا بهم ، ومثال على ذلك ما جاء عن السائب بن يزيد أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أمر أُبَي بن كعب وتميما الداري رضي الله عنهما أن يقوما للناس في رمضان .. وفي رواية أخرى أنه جعل بالمدينة ثلاثة قراء يقرءون في رمضان، فأمر أسرعهم أن يقرأ بثلاثين آية ، وأمر أوسطهم أن يقرأ بخمس وعشرين ، وأمر أدناهم أن يقرأ بعشرين .. وكتب بذلك إلى سائر البلدان المسلمة ليتأسوا به ..

كما كان ولاة الأمر من السلف يوسعون على الناس في أرزاقهم إذا هل رمضان ، فقد ذكر الشعبي أن عمر رضي الله عنه زاد الناس مائة مائة ، يعني في عطاء كل واحد من جند المسلمين ، وكان قد جعل لكل نفس من المسلمين في كل ليلة من رمضان درهما من بيت المال يفطر عليه ، ولأمهات المؤمنين درهمين درهمين ، فلما ولي عثمان رضي الله عنه أقر ذلك وزاده.

وهذا الخليفة المستنصر رحمه الله, فقد حكي أنه اجتاز راكبا في بعض أزقة بغداد قبل غروب الشمس من رمضان فرأى شيخا كبيرا ، ومعه إناء فيه طعام قد حمله من محلة إلى محلة أخرى ، فقال : أيها الشيخ لم لا أخذت الطعام من محلتك ، أو أنت محتاج تأخذ من المحلتين ؟ فقال : لا والله يا سيدي ، ولم يعرف أنه الخليفة ، ولكني شيخ كبير وقد نزل بي الوقت ، وأنا أستحي من أهل محلتي أن أزاحمهم وقت الطعام فيشمت بي من كان يبغضني ، فأنا أذهب إلى غير محلتي فآخذ الطعام ، وأتحين وقت كون الناس في صلاة المغرب فأدخل بالطعام إلى منزلي بحيث لا يراني أحد ، فبكى الخليفة المستنصر ، وأمر له بألف دينار ، فلما دفعت إليه فرح الشيخ فرحا شديدا ، حتى قيل : إنه انشق قلبه من شدة الفرح ، ولم يعش بعد ذلك إلا عشرين يوما ..

كما كان من عادة السلف عدم الهزل في رمضان ، والحرص على استغلال الأوقات ، بعكس رمضان زماننا!! الذي تكثر فيه الضحكات والكاميرات الخفية وترويع الناس من باب التسلية. فقد جاء في إحياء علوم الدين أن الحسن البصري مر بقوم وهم يضحكون فقال : إن الله عز وجل جعل شهر رمضان مضمارا لخلقه يستبقون فيه لطاعته ، فسبق قوم ففازوا ، وتخلف أقوام فخابوا ، فالعجب كل العجب للضاحك اللاعب في اليوم الذي فاز فيه السابقون ، وخاب فيه المبطلون ..

هذا بالإضافة إلى حفظ سائر الجوارح عما نهى الله عنه ، فعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: إذا صمت فليصم سمعك وبصرك ولسانك عن الكذب والمآثم ، ودع أذى الخادم ، وليكن عليك وقار وسكينة يوم صيامك ، ولا تجعل يوم فطرك ويوم صيامك سواء.

وأخيرا أقول : إن السلف كانوا يبكون إذا أدرك أحدهم رمضان وبه علة تمنعه الصيام ، فقد روي عن سعيد الجريري عن أبي نضرة قال : مرض رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فدخل عليه أصحابه يعودونه فبكى ، فقالوا : يا أبا عبد الله ما يبكيك ؟ ألم يقل لك رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خذ من شاربك ثم اصبر حتى تلقاني " فقال : بلى ولكني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذات يوم وقد أهل شهر رمضان : " لو يعلم العباد ما في شهر رمضان لتمنى العباد أن يكون شهر رمضان سنة ".

بكى المرضى لعجزهم عن الصيام وهم معذورون عند الله ، فما بال أصحاؤنا وما بال شبابنا وشباتنا ؟!! أما آن لهم أن يعرفوا فضل رمضان وصيامه ؟!!

اللهم رد علينا ضالتنا وعجل اللهم بها خلافه ثانيه راشدة على منهاج النبوة تسود الارض نعيد فيها سيرة الفتوحات الاسلاميه مرة اخرى نزاحم الامم على قيادة العالم نحكم فينا القران الكريم وسنه النبي محمد صلى الله عليه وسلم ننتطوي تحت امام واحد خليفه يعد الجيوش لفتح القدس وروميا تدك بيدة معقل الفاتكان وترفع رايه لا الله الا الله محمد رسول الله
بقلم تراب






التوقيع

[B] لابد للأمة من ميلاد .... و لابد للميلاد من مخاض .... و لابد للمخاض من آلام [/B]

رد مع اقتباس
قديم 27-07-2010, 06:58 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مسؤولة مسابقات اسلامية
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


نسمة الهجير غير متواجد حالياً


افتراضي

اخى الكريم تراب ..
علمنا رسولنا " صلى الله عليه وسلم " ان كل زمان يأتى بعده زمان أكثر شراً منه
فكيف تبحث عن السلف الصالح فى هذا الزمان ؟؟؟
نحمد الله انه مازال فينا بقيةُ خير ومازال منا مَن يقول لا اله الا الله

اخى الفاضل على كلٍ منا ان يبدأ بإصلاح نفسه اولاً
ثم يدعو الله تعالى ان يُصلح جميع المسلمين

تقبل مرورى واحترامى
وكل عام وانت الى الله أقرب






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 27-07-2010, 08:49 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


محمد أبوبكر غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

جزاك الله جنات نعيم أخي الغالي تراب

بارك الله فيك وكل عام وأنت بخير .

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







رد مع اقتباس
قديم 27-07-2010, 11:42 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
شهيد فتح روما باذن الله
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


تراب غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وفي مروركم الكريم

إن كلمة العقيدة تعني الجزم والقطع في الأمور الأساسية، وعقيدتنا تضيف الى المعنى اللغوي معنى شرعيا تجعل من يعتنقها أكثر صلابة وأعظم كفاحا في سبيلها بحيث يظهر أنه رجل من طراز معين . ولذلك رأينا في التاريخ أن من اعتنقوها صار لهم تاريخ غير تاريخهم قبل اعتقادها، والعبيد الذين أصبحوا سادة الدنيا شاهد من الشواهد، وتمكن جيش المسلمين أن يطأ قلب أوروبا ويأسر قيصر روسيا للقسطنطينية ويجتاح يوغسلافيا والمجر والنمسا شاهد آخر .
فما سر هذه العقيدة يا ترى حتى أنها تستطيع أن تخلق من الإنسان الضعيف رجلا عظيما يحمل مسؤولية العالم بأسره ؟ وتجعل من الشاب الصغير قائدا عظيما تخشاه الدول والكيانات وهو فرد أعزل لا يحمل غير العقيدة سلاحا ؟ فما سر هذه العقيدة يا ترى ؟
إن واقع العقيدة الإسلامية من الإيمان الجازم بأن الله واحد أحد خلق الكون والإنسان والحياة ،وهو مدبر ما في الكون وأن الحياة فانية وأن الإنسان مصيره إلى الجنة أو إلى النار وأن الرزق بيد الله وحده وأن انتهاء الأجل بيد الله وحده وأن القرآن من عند الله أرسله للبشرية بعد اكتمال الحياة الإنسانية وقد جاء به سيدنا محمد بوحي من الله قول واقع هذه العقيدة هو مكمن سر قوة من يعتنقها ،وهو سر اندفاع من يحمل العقيدة الإسلامية وإليك بعض التفصيل .
خلق الله الدنيا لتكون مكان اختبار للبشر{الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ }الملك2، ثم ستكون الجنة أو النار .
الجنة التي هي دار مقام ولها بداية ولكن ليس لها نهاية {وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ }العنكبوت64، فيها ما تشتهي الأنفس وتلذ الأعين وما لم يخطر على قلب بشر.
{أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ }{ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ }. والنار التي فيها مقامع من حديد وطعامها الزقوم وشرابها ماء يغلي يُقطِّع الأمعاء، والعذاب لا ينتهي{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً }النساء56
فالعذاب لا يتوقف ولا يخفف عنهم ولا يقضى عليهم فيموتوا{وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمَ لَا يُقْضَى عَلَيْهِمْ فَيَمُوتُوا وَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُم مِّنْ عَذَابِهَا كَذَلِكَ نَجْزِي كُلَّ كَفُورٍ }فاطر36
وهذا كله يطلق عليه رب العزة{لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ}،فإذا كان هذا الوصف لجهنم هو للذوق فما هي طبيعة العذاب إذن ؟
فإن أدلة ذلك أدلة قطعية في ثبوتها وفي دلالتها فإذا آمن الإنسان بها فإنه يستحقر كل عذاب في الدنيا يصادفه من أجل عقيدته، ومن أجل الثبات عليها، ومن أجل أن تبقى عزيزة وهي المهيمنة على البشر.
فإذا آمن الإنسان بالجنة وما فيها من نعيم مقيم وآمن بالنار وما فيها من عذاب مستطير، وكان هذا الإيمان القطعي مدركا واقعه، متصورا في الأذهان حقيقة أنه يستهان ما دونه ولن تلهيه مسلسلات او التمثيليات او الاعلام المسموم الذي يعمل على تدمير طاقات هذة الامه
هذا الجزء من العقيدة وحده كافٍ لكشف سر هذه العقيدة وكيف حولت عبد الله بن مسعود الذي كانت تذرو الرياح ساقيه الى رجل عظيم تكون قدماه عند الله أثبت من جبل احد . وهذا تفسير بيِّن لثورة صهيب وبلال وسلمان على أسيادهم ،وهذا الدافع الوحيد الذي جعل ياسر والد عمار يرحب بالموت تحت عذاب كفار قريش، وجعل سمية أول شهيدة في الإسلام تحتسب الطعنة في قلبها وهي الطعنة التي ماتت فيها جعلتها تحتسبها هذا الامر الجلل في سبيل الله، وهذا ما عالج به رسول الله صلى الله عليه وسلم نفوس أصحابه في مجابهة عذاب قريش حيث كان يمرعلى آل ياسر ويقول(صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة)،ونحن نقول لأحباء الله ،وأحباء رسول الله الذين آمنوا به ولم يروه الذين لم يجدوا على الحق أعوانا، نقول لهم تصوروا واقع سلفكم وواقع عقيدتكم وأحيوها من جديد ولتبقوا متصورين واقع عقيدتكم حتى يفتح الله لكم ويأتي اليوم الموعود . ولم تعقر امهات المسلمين اختاة ان تلد مثل تلك الرجال التى تجعل نهارها تجارة مع الله وليلها قياما لله اما ما يقال عن اصلح الفرد يصلح المجتمع فهذة عقيدة او قاعدة باطله ولو كان الامر بأن صلح الفرد لكن اولا برسول الله صلى الله عليه وسلم ان يصلح اهل مكه وان لا يتوجه الى المدينه ويقيم هنالك دوله الاسلام التى حملت الدعوة الاسلاميه للعالم اجمع ولم تركز على الفرد وانما كان التركيز على رأس الهرم وهذا مكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنعه حين بعث الى ملوك وكبار الدول الرسائل .
ودمتم بخير وشاكر على التواصل
وكل يوم وانتم الى الله اقرب
تراب







التوقيع

[B] لابد للأمة من ميلاد .... و لابد للميلاد من مخاض .... و لابد للمخاض من آلام [/B]

آخر تعديل تراب يوم 27-07-2010 في 11:44 PM.
رد مع اقتباس
قديم 28-07-2010, 07:25 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


محمد أبوبكر غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

جزاك الله جنات نعيم أخي الغالي تراب

بارك الله فيك وفي جهودك الرائعة

ماشاء الله عليك زادك الله من فضله

وأسعد الله قلبك بمايسرك وشرح الله صدرك .

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .







رد مع اقتباس
قديم 28-07-2010, 06:47 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
إحصائية العضو







آخر مواضيعي


الفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي







رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لك ايها الطفل اسراء الصوتيات والمرئيات والاسطوانات الإسلامية والأناشيد بدون موسيقى 2 24-09-2010 06:23 PM
لك ايها الطفل اسراء الصوتيات والمرئيات والاسطوانات الإسلامية والأناشيد بدون موسيقى 1 17-09-2010 11:56 PM
تفضل ايها الطفل اسراء الصوتيات والمرئيات والاسطوانات الإسلامية والأناشيد بدون موسيقى 1 17-09-2010 11:39 PM
علمنى ايها الحكيم الاشتر رحيق الحوار العام 0 08-03-2009 01:40 AM
المسلسلات التركيه تراب رحيق الحوار العام 3 04-03-2009 02:41 AM


Loading...

الاتصال بنا - منتديات شو ون شو - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
3y vBSmart
لا يسمح بوضع موضوعات تخالف منهج أهل السنة والجماعة