منتديات شو ون شو  

العودة   منتديات شو ون شو > رحيق العلم والعلوم > الصحة العامة والصحة النفسية والتنمية البشرية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 03-11-2010, 12:40 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


أفانين غير متواجد حالياً


افتراضي كيف تتعامل مع الناس بذكاء

الإنسان الخشن في التعامل:
تجده قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً ولا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم ويكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه و يحاول أن يترك لدى الآخرين انطباعا بأهميته و مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه ولديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره و يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير .
كيف نتعامل معه؟
أعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك معه و يجب أن تصغي إليه جيداً و تأكد من أنك على استعداد تام للتعامل معه ولا تحاول إثارته بل جادله بالتي هي أحسن و حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره أثناء الحديث و كن حازماً عند تقديم وجهة نظرك واستعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن .... لكي تتفادي مهاجمتة ... و ردد على مسامعه الآيات و الأحاديث المناسبة يجب أن تفهمه أن الإنسان يحترم على قدر احترامه للآخرين.


الودود ذو الشخصية البسيطة :


تجدة هادئ و بشوش و تتميز أعصابه بالأسترخاء و طيب القلب و يرحب بزواره و مقبول من الآخرين وغير منظم و لا يحافظ على المواعيد و ليس للزمن قيمة عنده و يرغب في سماع الإطراء من الآخرين و حسن المعاملة و كثير المرح ايضا لديه شعور بالأمان و يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضاً لكنة يتحاشى الحديث حول العمل وتجدة يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه .
كيف نتعامل معه ؟
قابله باحترام و حافظ على الإصغاء الجيد و حاول العمل على توجيه الحديث إلى الهدف المنشود ويجب المحافظة على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه و حاول المحافظة على المواعيد ، و أفهمه مدى أهمية الوقت

الشخص المتردد :



يفتقر إلى الثقة بنفسه و تظهر عليه علامات الخجل و القلق ويجد صعوبة في اتخاذ القرار و تتصف مواقفه غالباً بالتردد و يضيع وسط البدائل العديدة و تجده كثير الوعود و لا يهتم بالوقت و يميل للاعتماد على اللوائح و الأنظمة تجده يطلب المزيد من المعلومات و التأكيدات و يرى نفسه أنه ليس بخير و الآخرين بخير.
كيف نتعامل معه؟
حاول زرع الثقة في نفسه و يجب أن تخفف من درجة القلق و الخجل عنده بأسلوب الوالدية الراعية و ساعده على اتخاذ القرارات و أظهر له مساوئ التأخير في ذلك و أعمل على توفير نظام معلومات جيد لتزويده به حاول أن تفهمه أن التردد يضر بصاحبه و بعلاقته مع الآخرين و أعطه مزيداً من التأكيدات و أفهمه أن الإنسان يحترم بثباته و قدرته على اتخاذ القرار .

الشخص ذو ردة الفعل البطيئة :
يتميز بالبرود و يصعب التفاهم معه وأيضا لا يرغب في الاعتراض على الأفكار المعروضة و يتميز بدرجة عالية من الإصغاء و يتفهم المعلومات و يتهرب من الإجابة على الأسئلة الموجهة إليه و لا يميل للآخرين فهو غير عاطفي .
كيف نتعامل معه ؟
عالجه بأسلوبه من خلال إصغائك الجيد و اظهر له الود و الاحترام و استخدم معه الصمت لتجبره على الإجابة و وجه إليه الأسئلة المفتوحة التي تحتاج إلى إجابات مطولة و لتكن بطيئاً في التعامل معه و لا تتسرع في خطواتك .

الشخصية العدوانية المستعدة للمشاجرة:


دائما عدواني و يثير المشاكل و يتمسك برأيه و يعتمد فقط على نفسه و يمكن إثارته بسهولة ... تجدة عبوس الوجه، متقلب المزاج و متوتر الأعصاب و يستخدم أسلوب الهجوم على الجوانب الشخصية و يرفض الآخرين و أفكارهم و يبدي عدم الاهتمام و يكثر من الصياح لكي يروع الآخرين
كيف نتعامل معه؟
أصغ إليه جيداً لكي تمتص انفعاله و غضبه و لا تأخذ كلامه على أنه يمس شخصيتك و تمسك بوجهة نظرك و دافع عنها بقوة الحجة و البرهان و حافظ على هدوئك معه دائماً و لا تنفعل امامه
و أعده إلى نقاط الموضوع المتفق عليها و ابتسم و حافظ على جو المرح و استخدم معه المنطق و ابتعد عن العاطفة.


مدعي المعرفة :


لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه وأيضا يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلة الوقت نجدة عنيد، رافض، و متمسك برأيه
و شكاك، و يرتاب بدوافع الآخرين و يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت .
كيف نتعامل معه ؟ سيطر أعصابك و حافظ على هدوئك التام و تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر في عرض وجهة نظرك و ألجأ في مرحلة ما إلى الإطراء و المدح و لتكن واقعياً معه دائماً و لا تفكر في الانتقام منه أبداً و اختر الوقت المناسب لمقاطعته في مواضيع معينة.
المصدر : مدونة الجنوبي


--






رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتعامل مع الموظفين الجدد طالب عفو ربي الصحة العامة والصحة النفسية والتنمية البشرية 1 04-12-2009 01:30 AM
برنامج يتحدث معك كتابيا بذكاء شديد وبدون انترنت ( شئ لا يصدق) ... الريم منتديات اللغات الأجنبية 9 10-08-2009 12:45 AM
كيف تتعامل مع الشهوة ؟ ؟؟؟ اخت مسلمة رحيق الحوار العام 2 04-06-2009 04:11 AM
كيف تتعامل فى المنتدى... لؤلؤة الغرب رحيق الحوار العام 3 13-04-2009 10:29 AM
كيف تتعامل مع الناس لكي تكسب حبهم غزة رحيق الحوار العام 0 31-03-2009 09:22 AM


Loading...

الاتصال بنا - منتديات شو ون شو - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
3y vBSmart
لا يسمح بوضع موضوعات تخالف منهج أهل السنة والجماعة