منتديات شو ون شو  

العودة   منتديات شو ون شو > الرحــــيــــق للكـمـبـيــوتـر و التـكـنـولـوجـيـــا > المنتديات التقنية : الكمبيوتر والانترنت والجوال
التسجيل مشاركات اليوم البحث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-2021, 08:45 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
صاحب الموقع
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


admin غير متواجد حالياً


افتراضي كيف تحمي نفسك من سرقة الهوية عبر الإنترنت

تعد سرقة الهوية مشكلة كبيرة، حيث تصل الخسائر المالية الناتجة عن هذه الممارسة المشبوهة إلى 50 مليار دولار سنويًا. إذن ما الذي يمكنك فعله لمنع حدوث ذلك لك؟ في هذا العصر الرقمي، هناك المزيد والمزيد من الطرق التي يمكن للمخادع الحصول عليها من المعلومات الخاصة بك، فأين يجب أن تراقبها؟



5 طرق لحماية نفسك من سرقة الهوية عبر الإنترنت
1. مواقع التصيد:
مواقع التصيد الاحتيالي هي صفحات ويب تم إعدادها لتبدو تمامًا مثل موقع ويب آخر. يسألون عن تفاصيل تسجيل الدخول لهذا الموقع ثم يطلبون بعض المعلومات الإضافية أيضًا. بشكل عام، تكون هذه المواقع في أخطر حالاتها عند استهداف عملاء البنوك.
إذن كيف يمكنك تجنب سرقة معلوماتك؟ حسنًا، أولاً: لا تعطِ أي معلومات لا تقدمها عادةً. هذا يعني عدم وجود أرقام حسابات بنكية أو ضمان اجتماعي أو عناوين منازل. إذا كنت في شك، فانتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع المعني واتصل بهم لسؤالهم.

2. مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة:
من الطرق الشائعة الأخرى التي يمكن للمحتالين الحصول عليها من المعلومات الخاصة بك من خلال الفيروسات أو البرامج الضارة. من خلال إرسال ملف إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنهم تتبع استخدام الويب وضغطات المفاتيح، ومعرفة كلمات المرور الخاصة بك أثناء التنقل. الخطوة الأولى هي عدم تنزيل أي ملف لا تثق به. ثانيًا، تحتاج إلى تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة. تأكد من اتخاذ خطوة إلى الأمام واطلب من شركة مسح كل شيء لك، مثل الأشخاص في ansarsunna.com. عندها فقط يمكنك أن تشعر بالأمان قليلاً على الويب.

3. كلمات السر:
لا تزال غير آمن تمامًا. حتى مع هذه الخطوات، من الممكن أن يحصل شخص ما على كلمة مرورك. لهذا السبب من المهم أن يكون لديك كلمات مرور مختلفة لكل موقع وتغيير الكلمات المهمة بانتظام. تعد كلمات المرور الآمنة من أهم الخطوات ضد سرقة الهوية، لذلك لا يوجد عذر.

4. مواقع التسوق:
يعد كل من Amazon أو Play موقعين آمنين، ولكن ماذا عن بعض بائعي التجزئة الصغار؟ يعد التسوق عبر الإنترنت من الأعمال التجارية الكبيرة حيث يوجد الآلاف من المواقع. كيف يمكنك التأكد من أنها شرعية؟ يجب عليك التحقق من أنها آمنة مع برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة.


5. وسائل التواصل الاجتماعي:
نظرًا لأننا جميعًا أصبحنا اجتماعيين - بشكل مدهش في كثير من الأحيان مع الغرباء - فهناك المزيد والمزيد من المعلومات التي يتعين سرقتها. تتمثل إحدى أبسط الطرق لمنع سرقة الهوية في عدم الكشف عن الكثير من المعلومات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة، سيتعين على المحتالين إيجاد طرق أكثر إبداعًا للحصول على معلوماتك.

هذه فقط بعض الطرق البسيطة للحفاظ على هويتك آمنة على الإنترنت. مهما فعلت ، فقط استخدم الفطرة السليمة. إذا كان لديك بريد إلكتروني من صديق يحتوي على رابط ولا شيء آخر، فلا تفتحه. هناك العديد من النصائح مثل هذه التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على هويتك آمنة.









التوقيع

الظاهر بيبرس

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطاقة الهوية الفلسطينية للاعب ميسي صورة رائعة ياسر الهوبي رحيق الحوار العام 0 23-06-2010 12:40 PM
حمى لقاح انفلونزا الخنازير تشتعل‏ ووزارة الصحةالمصرية تخلى مسئوليتها بسمة الأخبار العالمية والعربية 1 28-09-2009 11:22 PM
{هام جدا} فضيحة سرقة الأعضاء ..((( السويد تتحدى إسرائيل وترفض الاعتذار))) طالب عفو ربي الأخبار العالمية والعربية 1 29-08-2009 06:29 AM
اسرائيل تخلي كل المواقع الاستيطانية غير المشروعة بنت بلادى الأخبار العالمية والعربية 0 21-07-2009 01:44 PM
تم ترقية المنتدي بحمد الله ذو الفقار الترحيب بالأعضاء الجدد ومناسبات الأعضاء 9 15-01-2009 04:35 PM


Loading...

الاتصال بنا - منتديات شو ون شو - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
3y vBSmart
لا يسمح بوضع موضوعات تخالف منهج أهل السنة والجماعة