منتديات شو ون شو  

العودة   منتديات شو ون شو > القسم العام > الأخبار العالمية والعربية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2010, 10:43 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


بنت بلادى غير متواجد حالياً


افتراضي قمة العربية الاستثنائية في مدينة سرت الليبية

القمة العربية الاستثنائية في مدينة سرت الليبية تبحث النزاع مع إسرائيل





سرت (ليبيا) - العربية، وكالات

بدأت اليوم، السبت 9-10-2010، في مدينة سرت الليبية، أعمال القمة العربية الاستثنائية، بمشاركة 14 زعيماً عربياً. وأعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في الكلمة الافتتاحية أن القمة ستناقش النزاع العربي-الإسرائيلي والوضع في السودان.
14 زعيما عربيا يشاركون في القمة
وتناول في كلمته مشروع إصلاح الجامعة العربية، وأداء الوكالات المتخصصة التابعة للجامعة في مختلف القضايا.

وكانت لجنة المتابعة العربية قررت أمس خلال اجتماعها بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاجتماع بعد شهر للنظر في البدائل التي طرحها الرئيس محمود عباس، وهي بدائل تم التكتم عليها إعلامياً.


وأيدت اللجنة قرار القيادة الفلسطينية بوقف محادثات السلام مع الإسرائيليين حتى تجميد الاستيطان، محمّلة إسرائيل مسؤولية توقف المفاوضات مع الفلسطينيين. كما دعت واشنطن إلى مواصلة جهود رعاية المفاوضات وممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان.


وقال نبيل أبوردينة، المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لرويترز، إن لجنة المتابعة العربية ستعقد اجتماعاً آخر في الأسابيع القليلة القادمة لدراسة "البدائل" والأفكار التي قدمها الرئيس الفلسطيني، من دون تحديد ماهية البدائل التي طرحها عباس في الاجتماع المغلق، لكنه نفى أنباء تحدثت عن توصية بالعودة للمفاوضات غير المباشرة ومنح واشنطن مهلة شهر واحد لحل الأزمة.


وقال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي رأس الاجتماع للصحافيين إن اللجنة توافق على قرار عباس بوقف المحادثات.


وأضاف أن اللجنة تحث الجانب الامريكي على مواصلة جهوده لإعداد ارضية وظروف ملائمة لاستئناف عملية السلام وإعادة عملية السلام الى المسار الصحيح، بما في ذلك وقف المستوطنات. وقال إن اللجنة ستلتقي في غضون شهر لدراسة البدائل التي اقترحها عباس.


ويسعى وزراء الخارجية العرب لإيجاد سبل لتجنب انهيار المحادثات التي انطلقت بوساطة أمريكية قبل نحو خمسة أسابيع. وقال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في وقت سابق أمس الجمعة قبل الاستماع لعباس "المفاوضات ليست متواصلة الآن ونجتمع في اطار عدم تواصل المفاوضات نظراً للموقف السلبي جداً لإسرائيل وعدم مساعدتها في المفاوضات". وشدد على أن اللجنة لن تنصح الرئيس الفلسطيني بخطوته التالية وأنها فقط ستستمع.


كما ذكر أبوردنية سابقاً أن عباس أبلغ وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في اتصال هاتفي الخميس الماضي بأن اسرائيل لابد أن توقف الانشطة الاستيطانية بشكل كامل كي يمكن للعملية السلمية أن تنجح.


وتوقفت المحادثات التي انطلقت في واشنطن قبل خمسة اسابيع يوم 26 سبتمبر (ايلول) عندما رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تمديد وقف للبناء بالمستوطنات اليهودية أعلنه في نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي.


وكان عباس قال إنه يريد مواصلة التفاوض لكنه لا يستطيع ما لم يتم تجميد البناء لمدة ثلاثة الى أربعة اشهر أخرى لمنح السلام فرصة.


وفي تصريحات للإذاعة الاسرائيلية قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم إن الفلسطينيين تفاوضوا مع اسرائيل في الماضي دون تجميد البناء الاستيطاني وبإمكانهم أن يفعلوا ذلك مجدداً إذا كانوا جادين.


ويعتبر الفلسطينيون التوسع الاستيطاني تهديداً لفرص إقامة دولة قابلة للحياة على أراض احتلتها اسرائيل في حرب 1967 ومؤشراً على سوء نية. ويقول نتنياهو إنه سيكون من المؤسف أن يخرج عباس من المفاوضات بسبب موضوع يقول انه لا علاقة له بالنتيجة المرجوة من المحادثات وهي اتفاق سلام ينهي 60 عاماً من الصراع وينشئ الدولة الفلسطينية.






التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 09-10-2010, 10:45 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


بنت بلادى غير متواجد حالياً


افتراضي

[align=center] دعا الى توحيد الصف العربي لمواجهة التحديات

مبارك يتمسك بمسمى الجامعة العربية.. ويدعو لمعايير محددة مع الجوار




مبارك مع رئيس تونس وأمير قطر خلال قمة سرت


القاهرة - أ ش أ
أكد الرئيس حسنى مبارك على ضرورة توحيد الصف العربى لمواجهة العديد من التحديات المتشابكة على الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية، وضرورة الإبقاء على مسمى "جامعة الدول العربية".
وأعرب مبارك - فى مداخلته أمام القمة العربية الاستثنائية بمدينة سرت الليبية السبت - عن اقتناعه بأن تطوير منظومة العمل العربى المشترك يجب أن تنطلق من تعزيز التعاون العربى مع المجتمع الدولى بكافة منظوماته وتجمعاته ودوائره الإقليمية.
وطالب مبارك بضرورة اعتماد معايير واضحة ومحددة ومتفق عليها للتعامل مع دول الجوار وتحديد أولويات التحرك تجاهها ومراعاة أوضاع العلاقات بين دول العالم العربى وكل دولة من دول هذا الجوار .. كما طالب بضرورة اعتماد رؤية جديدة تنفذ لجوهر ما نستهدفه لتطوير أداء الجامعة العربية سواء من حيث المضمون أو الاختصاصات أو آليات العمل.
وقال الرئيس مبارك "إن رؤية مصر لدفع وتطوير العمل العربى المشترك .. وما يرتبط بذلك من أطروحات تتعلق بسياسة الجوار العربى ترتكز على ثلاث دعائم أساسية.

وأضاف ان أول هذه الدعائم هي "ضرورة ألا يمثل تطوير عملنا المشترك .. قطيعة مع هذا الإرث الهام .. وهذه التجربة الغنية المتراكمة عبر أكثر من ستة عقود . ولذلك فإن مصر تؤكد ضرورة الإبقاء على مسمى "جامعة الدول العربية" .. عنوان هذا الإرث التاريخى وهذه التجربة .. مع إيلاء الاهتمام الأكبر لاعتماد رؤية جديدة .. تنفذ لجوهر ما نستهدفه لتطوير أداء الجامعة .. سواء من حيث المضمون أو الاختصاصات أو آليات العمل.

وأوضح ان الدعامة الثانية هي التأكيد على مبدأ التطوير المتدرج .. وفق ما اتفقنا عليه منذ قمة تونس عام 2004 والقمم العربية اللاحقة .. وصولا إلى مقررات وتوصيات قمة سرت شهر مارس الماضى .. وقمة اللجنة الخماسية اللاحقة فى طرابلس . إننا فى مصر على إقتناع بأن التطوير المتدرج .. الذى يجمع بين الواقعية والطموح .. ويراعى معطيات واقعنا العربى الراهن وظروفه وإمكانياته .. هو السبيل الحقيقى لأن يتجاوز إصلاح منظومة العمل العربى المشترك .. مجرد كونه هدفا ساميا ننشده .. وغاية نبيلة نسعى إليها .. ليصبح خطوات عملية قابلة للتطبيق .. تلمسها الشعوب العربية .. وتنعكس على حاضرها ومستقبلها .
واشار الرئيس الى ان ثالث هذه الدعائم هي فيما يتصل بسياسة الجوار العربى فإننا على اقتناع بأن تطوير منظومة عملنا المشترك يجب أن تنطلق من تعزيز التعاون العربى مع المجتمع الدولى بكافة منظوماته وتجمعاته ودوائره الإقليمية.
كان الرئيس مبارك قد وصل إلى مدينة سرت الليبية السبت، لحضور القمة العربية الاستثنائية التى تنطلق في وقت لاحق السبت.
وكان العقيد معمر القذافى قائد الثورة رئيس القمة العربية، فى مقدمة مستقبلى الرئيس مبارك لدى وصوله الى مطار ( القرضابية ) فى سرت، حيث جرت مراسم استقبال رسمى وشعبى عبر عن عمق الروابط وأواصر الاخوة بين قيادتى وشعبى مصر وليبيا .
ويرافق الرئيس مبارك وفد يضم الوزير عمر سليمان والدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وينضم إلى الوفد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الموجود حاليا فى سرت للمشاركة فى الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية.
[/align]







التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 18-10-2010, 03:09 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


أبومالك الانشاوي غير متواجد حالياً


افتراضي







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أروع موسوعات الطبخ العربية وأكبر عدد من الأكلات العربية والعالمية مع الشرح اسراء المطبخ وتنسيق المنزل 0 13-11-2010 07:16 PM
مدينة البسكويت سلسبيل الخير المسابقات والعجائب والغرائب والطرائف 9 29-07-2010 12:05 AM
مدينة أرمنت سلسبيل الخير التاريخ العام والمخطوطات والكتب والصور التاريخية 1 18-11-2009 10:14 PM
من مدينة ابن الوليد ابوالبراءالحمصي الترحيب بالأعضاء الجدد ومناسبات الأعضاء 4 30-05-2009 06:37 PM
مدينة شحات الليبية زهرة البنفسج علوم وثقافة 5 09-01-2009 05:09 PM


Loading...

الاتصال بنا - منتديات شو ون شو - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
3y vBSmart
لا يسمح بوضع موضوعات تخالف منهج أهل السنة والجماعة