منتديات شو ون شو  

العودة   منتديات شو ون شو > القسم العام > الأخبار العالمية والعربية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 09-10-2010, 10:43 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
إحصائية العضو








آخر مواضيعي


بنت بلادى غير متواجد حالياً


افتراضي قمة العربية الاستثنائية في مدينة سرت الليبية

القمة العربية الاستثنائية في مدينة سرت الليبية تبحث النزاع مع إسرائيل





سرت (ليبيا) - العربية، وكالات

بدأت اليوم، السبت 9-10-2010، في مدينة سرت الليبية، أعمال القمة العربية الاستثنائية، بمشاركة 14 زعيماً عربياً. وأعلن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في الكلمة الافتتاحية أن القمة ستناقش النزاع العربي-الإسرائيلي والوضع في السودان.
14 زعيما عربيا يشاركون في القمة
وتناول في كلمته مشروع إصلاح الجامعة العربية، وأداء الوكالات المتخصصة التابعة للجامعة في مختلف القضايا.

وكانت لجنة المتابعة العربية قررت أمس خلال اجتماعها بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاجتماع بعد شهر للنظر في البدائل التي طرحها الرئيس محمود عباس، وهي بدائل تم التكتم عليها إعلامياً.


وأيدت اللجنة قرار القيادة الفلسطينية بوقف محادثات السلام مع الإسرائيليين حتى تجميد الاستيطان، محمّلة إسرائيل مسؤولية توقف المفاوضات مع الفلسطينيين. كما دعت واشنطن إلى مواصلة جهود رعاية المفاوضات وممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان.


وقال نبيل أبوردينة، المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لرويترز، إن لجنة المتابعة العربية ستعقد اجتماعاً آخر في الأسابيع القليلة القادمة لدراسة "البدائل" والأفكار التي قدمها الرئيس الفلسطيني، من دون تحديد ماهية البدائل التي طرحها عباس في الاجتماع المغلق، لكنه نفى أنباء تحدثت عن توصية بالعودة للمفاوضات غير المباشرة ومنح واشنطن مهلة شهر واحد لحل الأزمة.


وقال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي رأس الاجتماع للصحافيين إن اللجنة توافق على قرار عباس بوقف المحادثات.


وأضاف أن اللجنة تحث الجانب الامريكي على مواصلة جهوده لإعداد ارضية وظروف ملائمة لاستئناف عملية السلام وإعادة عملية السلام الى المسار الصحيح، بما في ذلك وقف المستوطنات. وقال إن اللجنة ستلتقي في غضون شهر لدراسة البدائل التي اقترحها عباس.


ويسعى وزراء الخارجية العرب لإيجاد سبل لتجنب انهيار المحادثات التي انطلقت بوساطة أمريكية قبل نحو خمسة أسابيع. وقال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في وقت سابق أمس الجمعة قبل الاستماع لعباس "المفاوضات ليست متواصلة الآن ونجتمع في اطار عدم تواصل المفاوضات نظراً للموقف السلبي جداً لإسرائيل وعدم مساعدتها في المفاوضات". وشدد على أن اللجنة لن تنصح الرئيس الفلسطيني بخطوته التالية وأنها فقط ستستمع.


كما ذكر أبوردنية سابقاً أن عباس أبلغ وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في اتصال هاتفي الخميس الماضي بأن اسرائيل لابد أن توقف الانشطة الاستيطانية بشكل كامل كي يمكن للعملية السلمية أن تنجح.


وتوقفت المحادثات التي انطلقت في واشنطن قبل خمسة اسابيع يوم 26 سبتمبر (ايلول) عندما رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تمديد وقف للبناء بالمستوطنات اليهودية أعلنه في نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي.


وكان عباس قال إنه يريد مواصلة التفاوض لكنه لا يستطيع ما لم يتم تجميد البناء لمدة ثلاثة الى أربعة اشهر أخرى لمنح السلام فرصة.


وفي تصريحات للإذاعة الاسرائيلية قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم إن الفلسطينيين تفاوضوا مع اسرائيل في الماضي دون تجميد البناء الاستيطاني وبإمكانهم أن يفعلوا ذلك مجدداً إذا كانوا جادين.


ويعتبر الفلسطينيون التوسع الاستيطاني تهديداً لفرص إقامة دولة قابلة للحياة على أراض احتلتها اسرائيل في حرب 1967 ومؤشراً على سوء نية. ويقول نتنياهو إنه سيكون من المؤسف أن يخرج عباس من المفاوضات بسبب موضوع يقول انه لا علاقة له بالنتيجة المرجوة من المحادثات وهي اتفاق سلام ينهي 60 عاماً من الصراع وينشئ الدولة الفلسطينية.






التوقيع



رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أروع موسوعات الطبخ العربية وأكبر عدد من الأكلات العربية والعالمية مع الشرح اسراء المطبخ وتنسيق المنزل 0 13-11-2010 07:16 PM
مدينة البسكويت سلسبيل الخير المسابقات والعجائب والغرائب والطرائف 9 29-07-2010 12:05 AM
مدينة أرمنت سلسبيل الخير التاريخ العام والمخطوطات والكتب والصور التاريخية 1 18-11-2009 10:14 PM
من مدينة ابن الوليد ابوالبراءالحمصي الترحيب بالأعضاء الجدد ومناسبات الأعضاء 4 30-05-2009 06:37 PM
مدينة شحات الليبية زهرة البنفسج علوم وثقافة 5 09-01-2009 05:09 PM


Loading...

الاتصال بنا - منتديات شو ون شو - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
3y vBSmart
لا يسمح بوضع موضوعات تخالف منهج أهل السنة والجماعة